Social Icons

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

32 دولة ترغب فى استضافة بطولة اوربا 2020

http://akhbarsport198.blogspot.com/

32  دولة  ترغب  فى  استضافة  بطولة  اوربا  2020

(رويترز) - قال الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الجمعة ان 32 دولة أعربت عن رغبتها في استضافة مباريات خلال نهائيات بطولة اوروبا 2020.
وستقام البطولة في 13 مدينة بالقارة الاوروبية ويجب على الدول المرشحة تقديم ملفات العروض الكاملة بحلول ابريل نيسان القادم مع تحديد المدن التي يرغبون في اقامة المباريات فيها.
وسيتم اختيار 13 مدينة لاستضافة المباريات في سبتمبر ايلول المقبل.
وقال الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "نحن سعداء للغاية بهذا الاهتمام الهائل باستضافة البطولة مع تقدم اكثر من نصف الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي (لكرة القدم) بطلبات لاستضافة مباريات في نهائيات اوروبا 2020."
واضاف بلاتيني قوله "ستكون النهائيات بمثابة احتفال كبير لكرة القدم في القارة الاوروبية. وسيكون الاحتفال باقامة النسخة 60 من البطولة مناسبة خاصة بحق."
ويبلغ عدد الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم 54 دولة.
ويمكن لكل دولة من الدول المتقدمة لاستضافة المباريات التقدم بعرضين .. واحد لاستضافة ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور 16 او دور الثمانية.. والثاني لاستضافة مباراتين في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية. ولا يمكن اقامة المباريات في اكثر من مدينة واحدة في كل دولة.

ويشترط للتقدم لاستضافة مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي الا تقل سعة الاستاد عن 70 الف مشجع في حين يكون الحد الادنى لاستضافة دور الثمانية 60 الفا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق